دار الفكر ناشرون وموزعون

تأسست الدار على يد الأستاذ محمود محمد جبر في عام 1978 م في قلب العاصمة الأردنية عمان ، ويتراوح عدد المنشورات التي قامت الدار بنشرها ألف وأربعمئة كتاب في شتى صنوف المعرفة.

تنشر الدار الكتاب الجامعي الأكاديمي ، والكتب الثقافية والفكرية والتربوية والدينية المتعلقة بمختلف فروع المعرفة . وعليه ، فإن الدار تتعاون في هذا المجال مع أساتذة مرموقين في تخصصاتهم من دول عربية عدة ، وقد تمكنت من إيصال الكتاب الجامعي الأردني إلى معظم الجامعات العربية ، وخاصة في دول الخليج العربي حيث تدِِِِِِرس هناك كمواد أساسية .

كما تهتم الدار بكتاب الطفل ؛ لذا فقد أنجزت العديد من كتب رياض الأطفال للمرحلتين الأولى ، والإلزامية ، ونشرت الكثير من القصص المتعلقة بأدب الطفل .
فضلاً عن ذلك ، فإن لدى الدار عدة مشاريع في رياض الاطفال ستعمل على نشرها في العامين الحالي والقادم .

إضافة إلى ما سلف ، فقد شاركت الدار في جميع المعارض التي أقيمت في العالم العربي فأول مشاركة كانت عام 1985 في الجزائر مباشرة ، وكذلك في اليمن في العام نفسه ، ثم شاركت على نحوٍ فاعل في جميع المعارض التي أقيمت في العالم العربي ، بالإضافة إلى منحها توكيلات عديدة للمعارض في إيران ودول أوروبية عديدة .

كما ساهمت الدار بصفة مؤسس مع مجموعة من دور نشر أردنية في تأسيس اتحاد الناشرين الأردنيين ، ودعمت أهدافه وتطلعات الناشر الأردني .وهي الآن عضو في اتحاد الناشرين العرب .

وفي السنوات الأخيرة ، دأبت دار الفكر على ترجمة كتب عالمية في حقول معرفية عدة ، ونشرها ليطلع عليها القارئ العربي ؛ ولذا فقد كان لها دور في نشر المعرفة الثقافية على نحو واسع .

علماٌ أن دار الفكر مستمرة في السعي الحثيث إلى تحقيق أهدافها ، وعازمة على المضي قدماٌ إلى إبراز رسالتها ورؤيتها على الصعيدين المحلي والعالمي .

والله الموفق ،،،،،

عرض 1–8 من أصل 1112 نتيجة